اقرأ المزيد في الصحة والغذاء

زبا\دي
دراسة يابانية توصى بتناول الزبادى لمقاومة أمراض الفم واللثة

النعام
لحم النعام .. من أروع اللحوم الحمراء على الإطلاق

نصيحة
دراسة تحذر من أخطار إصابة المراهقين بالصمم جراء مشغلات الموسيقى

جين
اكتشاف الجين المسؤول عن البدانة

desiner

 

 


الخبر السابق الصحة والغذاء الخبر التالي
Monday,25 Feb 08 04:47:16 AM
المغنيسيوم يمنع تكون الحصوة المرارية

food

المعروف لدى الأطباء أن نقص الماغنسيوم يرفع مستوى الدهون الثلاثية ويخفض الكوليسترول العالي الكثافة (الحميد) في الدم ، وقد يؤدي كلاهما إلى زيادة خطر الإصابة بالحصوات المرارية . ومع ذلك فان تأثير الماغنسيوم البعيد المدى على خطر الإصابة بالحصوات المرارية في الإنسان لم يكن معروفا .
وللتحقق من ذلك قام باحثون من المركز الطبي بـ (جامعة كنتاكي) في ليكسنجتون وزملاؤه بتحليل بيانات من 42705 رجال تراوحت أعمارهم بين 40 عاما و75 عاما ، وتم متابعة هؤلاء الرجال من عام 1986 حتى عام 2002 .
وتم استطلاع آراء هؤلاء الأشخاص مرة كل عامين لتقييم حدوث أمراض جديدة .. بما في ذلك مرض حصوة المرارة .
ووجد الباحثون أنه خلال المتابعة أصيب 2195 رجلا بحصوة في المرارة، وبالمقارنة مع أدنى مستوى من إجمالي الماغنسيوم المستهلك .. فقد خفض أعلى استهلاك للماغنسيوم خطر الإصابة بمرض حصوة المرارة بنسبة 33 % .
وقال الدكتور / تشونج جي تساي وزملاء له في تقرير لهم في دورية (American Journal of Gastroenterology) : " إن تناول الماغنسيوم تراجع على مدى السنين ، وذلك إلى حد ما بسبب الإفراط في معالجة المواد الغذائية " .
وقالت الدكتورة / سينثيا دبليو . كو - من (جامعة واشنطن) في سياتل - : "يبدو من خلال دراسات كثيرة من قبل هذه المجموعة أن اتباع نمط غذائي صحي بوجه عام مع قدر أكبر من الطعام المعتمد على الزرع والألياف وزيادة الكربوهيدرات المعقدة ، والآن زيادة تناول الماغنسيوم يؤدي إلى تقليص خطر الحصوة المرارية العرضية " .

أرسل لصديق أرسل لصديق | طباعة الموضوع طباعة الموضوع
م. محمد الباشا :بقلم

 

أضف تعليقك
*الاسم
البريد الإلكتروني
*الموضوع

*التعليق



الرئيسية
| معرض المصممين | خطط التصميم والبرمجة | المشاريع | الإستضافية | المنتدى
جميع الحقوق محفوظه لعالمنا التقنيى 2007-2008